Search This Blog

Friday, July 22, 2011

إحدى مشاكل الخطوط الجوية العربية السعودية

المشكلة التي تعاني منها الخطوط هي عدم تفريق الناس بين مسئولية الخطوط ومسئولية هيئة الطيران المدني والتي هي مسئولة مسئولية تامة عن وضع المطارات.
في آخر رحلة لي في الولايات المتحدة قبل شهرين كنت في مطار كندي في نيويورك، وتأخرت رحلتي من نيويورك إلى بتسبرغ سبع ساعات وربع. في الحقيقة كل الرحلات كانت متأخرة وبعضها تم إلغاءها بسبب الأحوال الجوية. كنت استلم رسالة على جوالي تقريباً كل نصف ساعة تفيدني بموعد إقلاع جديد.
ولقد استغربت مما حصل، بل قل مما لم يحصل، فإني لم أرى المسافرين يتجمعون حول الموظفين يطالبونهم بموعد حقيقي، لم يقم المسافرين بضرب موظفي دلتا إيرلاينز، ولم أجد راكباً يبصق في وجه موظف الكاونتر لأنه لم يستطع إجابته بموعد محدد للإقلاع،
أو أي راكب يخرج عقاله (آسف الأمريكان ليس عندهم عقال) أو حزامه ويضرب به الموظف. بل وجدت المسافرين كل يشغل نفسه بالقراءة أو بالعمل على جهاز الحاسب أو الأكل في أحد المطاعم المنتشرة. فقط قارن.
الغريب في الموضوع أن دلتا إيرلاينز أعلنت عن بدء تسيير باصات من مطار كندي في نيويورك إلى مطار دلس في العاصمة واشنطن دي سي (المسافة 423 كم - أي تقريباً نفس المسافة بين جدة والمدينة المنورة. وذلك عوضا عن الرحلات التي تم إلغاءها ذلك اليوم.
تخيلوا لو أن الخطوط السعودية قامت بذلك - تخيلوا الهجوم الكاسح في الصحافة اليوم التالي.


No comments:

Post a Comment